اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

تحذير من فيروس Faketoken: برنامج خبيث يسرق المعلومات المصرفية من التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد

هناك نوع جديد من فيروسات طروادة الذي يصيب الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول يعرف باسم فيروس Faketoken يقوم بسرقة المعلومات الحساسة للحساب المصرفي من التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التي تستخدم في مجال السفر والخدمات المصرفية. كشف مختبر كاسبيرسكي هذا الفيروس المخادع، الذي يشكل تهديدا لأي شخص يخزن معلومات البطاقة الائتمانية للتطبيقات التي تم شراؤها.

هل يتم التجسس على عائلتك بسبب الألعاب الإلكترونية التي يلعبها طفلك؟

حدثان ظهرا مؤخراً يشيروا إلى ظاهرة قد تعرض الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مخاطر من عالم الإنترنت، حتى مع معرفة والديهم.

هناك دعوى قضائية أقيمت مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية تدعي أن فياكوم و ديزني يقومون بجمع البيانات مثل العنوان، ومحفوظات التصفح من خلال الألعاب الإلكترونية الخاصة بهم الموجهة للأطفال…

حظر لعبة مريم: ما هي أضرار الألعاب الإلكترونية؟

أصبحت لعبة الهاتف المتحرك المعروفة باسم مريم التي أصدرت في المملكة العربية السعودية الشهر الماضي مثيرة للجدل عندما حذرت شرطة الشارقة مؤخرا الأشخاص من لعبها. ويعتقد الخبراء أن اللعبة تسعى للحصول على المعلومات الشخصية للاعبين التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية أو غيرها من الأغراض غير المشروعة.

انتحار مالوري غروسمان – كيف ينبغي أن تتعامل الأسرة مع الشخص المتسلط والشخص الذي تعرض للتسلط؟

أكثر ما يلفت النظر حول قضية مالوري هو ادعاء والداها أن الجميع من حولها، بما في ذلك أولياء أمور المتسلطين، والسلطات المدرسية، كان على بينة من ما يجري. في حالات انتحار مماثلة، لا يأتي التسلط عبر الإنترنت للضوء إلا بعد وفاة الضحية. وعادة لا يبلغ الأطفال عن مثل هذه الحالات بسبب الخوف من المتسلطين أو قلقهم من أن يحرمهم والديهم من الإنترنت.

ارتفاع معدل تحميل برنامج (TOR)– هل تنتشر الظاهرة الإجرامية لشبكة الإنترنت المظلم في الإمارات العربية المتحدة؟

في 11 يوليو 2017، تم تهريب واختطاف عارضة الأزياء البريطانية كلو أيلينغ في مدينة ميلانو من قبل المتاجرين بالبشر ليتم بيعها على الإنترنت المظلم كرقيق جنسي في بلد عربي. عندما وصلت صاحبة العشرين عاماً مؤخرا إلى مدينة ميلانو من أجل “جلسة تصوير”، لم يكن لديها فكرة أنها قد دخلت بالفعل في فخ وضع من قبل المجرمين على الإنترنت المظلم