اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

الحج 2017: 12 ميزة يقدمها تطبيق مناسكنا سوف تجعل حياتك أسهل

بينما نقترب من موسم الحج، تم إطلاق العديد من التطبيقات لمساعدة الحجاج خلال رحلتهم لأداء مناسك الحج. ومن بين أفضل التطبيقات المقدمة هذا العام هو النسخة المطورة من تطبيق مناسكنا المقدم من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.
دعم سبع لغات (العربية، الانجليزية، الفرنسية، الأوردو، المالايو، التركية، والبنغالية.) وتتميز أحدث نسخة من تطبيق مناسكنا بالعديد من الخصائص سهلة الاستخدام.

ستة طرق للبقاء في وضع قانوني آمن أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

مؤخراً، ألقت شرطة أبو ظبي القبض على فتاة وثلاثة شبان واحتجزتهم لنشرهم فيديو مدته دقيقة “مسيئ إلى المجتمع”.
الفيديو الذي انتشر بشكل واسع يظهر امرأة ورجل يجلسان داخل السيارة ويتحدثان بشكل مسيئ رغم عدم ارتباطها. وهذا مخالف للمعايير المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التغييرات الجديدة في برنامج Skype: خمس ميزات جديدة يجب أن تعلم عنها في النسخة الخاصة بسطح المكتب

نسخة سطح المكتب من Skype تحتوي على تصميم أكثر حيوية، الذي يطلق عليه البعض ”الشعور بان شكل التصميم أكثر اجتماعية”. لديها مجموعات متعددة الألوان من الدردشات، والميزات التفاعلية مثل الرموز التعبيرية إلى “للتعبير” لشخص ما على الدردشة أو مكالمة فيديو. أيضا، يمكن للمستخدم أن يرى خطوط متموجة مشرقة في نافذة الدردشة، تشير إلى أن الشخص الذي تتحدث معه يكتب، ولم يقرأ الرسائل.

حظر لعبة مريم: ما هي أضرار الألعاب الإلكترونية؟

أصبحت لعبة الهاتف المتحرك المعروفة باسم مريم التي أصدرت في المملكة العربية السعودية الشهر الماضي مثيرة للجدل عندما حذرت شرطة الشارقة مؤخرا الأشخاص من لعبها. ويعتقد الخبراء أن اللعبة تسعى للحصول على المعلومات الشخصية للاعبين التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية أو غيرها من الأغراض غير المشروعة.

ارتفاع معدل تحميل برنامج (TOR)– هل تنتشر الظاهرة الإجرامية لشبكة الإنترنت المظلم في الإمارات العربية المتحدة؟

في 11 يوليو 2017، تم تهريب واختطاف عارضة الأزياء البريطانية كلو أيلينغ في مدينة ميلانو من قبل المتاجرين بالبشر ليتم بيعها على الإنترنت المظلم كرقيق جنسي في بلد عربي. عندما وصلت صاحبة العشرين عاماً مؤخرا إلى مدينة ميلانو من أجل “جلسة تصوير”، لم يكن لديها فكرة أنها قد دخلت بالفعل في فخ وضع من قبل المجرمين على الإنترنت المظلم