اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

الكلمة المفتاحية لتحسين محرك البحث: WhatsApp Messenger

تم القبض على الجناة في تلك الحوادث، ولكن الصدمة، أن هناك العديد من الفتيات الأخرى الذين يتسامحون مع التحرش عبر الإنترنت دون الإبلاغ عنه خوفا. وأشار استطلاع أجري في العام الماضي أن واحدة من كل خمس فتيات إماراتيات تواجه ابتزازا عبر الإنترنت. وقد أجريت الدراسة الاستقصائية التي استمرت ثلاثة أشهر عن طريق 62 طالبة إماراتية الذين تحدثوا إلى الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 18 عاما.

تحذير إلى مستخدمي سناب شات في دولة الإمارات العربية المتحدة يتعلق بالقرصنة والخصوصية

يستخدم هذا التطبيق على نطاق واسع من قبل الأطفال والمراهقين (من عمر 8 إلى 19 عاما) في الإمارات العربية المتحدة، ويعتقد الخبراء أن ميزة سناب شات الجديدة Snap Map يمكن أن تكشف عن أماكن تواجد المستخدمين إذا اختاروا الاشتراك في هذه الميزة. تظهر هذه الميزة في كل مرة يقوم المستخدم فيها بتسجيل الدخول إلى سناب شات.

إصابة Facebookبالبرمجيات خبيثة: سارق كلمات مرور Facebook يمكن أن يسرق كلمات المرور الخاصة بك!

الأشخاص الذين يخططون لاختراق حسابات Facebook الخاصة بالآخرين قد يفعلون ذلك للقيام بمفاجأة سيئة! هناك برنامج جديد يسمى سارق كلمات مرور Facebook يدعي أنه يمكن أن يساعد المستخدمين على سرقة كلمات المرور الآخرين، لكنه يسرق فعلا كلمات المرور للشخص الذي يقوم بتحميله!

ارتفاع معدل تحميل برنامج (TOR)– هل تنتشر الظاهرة الإجرامية لشبكة الإنترنت المظلم في الإمارات العربية المتحدة؟

في 11 يوليو 2017، تم تهريب واختطاف عارضة الأزياء البريطانية كلو أيلينغ في مدينة ميلانو من قبل المتاجرين بالبشر ليتم بيعها على الإنترنت المظلم كرقيق جنسي في بلد عربي. عندما وصلت صاحبة العشرين عاماً مؤخرا إلى مدينة ميلانو من أجل “جلسة تصوير”، لم يكن لديها فكرة أنها قد دخلت بالفعل في فخ وضع من قبل المجرمين على الإنترنت المظلم.

ستة طرق للبقاء في وضع قانوني آمن أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

مؤخراً، ألقت شرطة أبو ظبي القبض على فتاة وثلاثة شبان واحتجزتهم لنشرهم فيديو مدته دقيقة “مسيئ إلى المجتمع”.
الفيديو الذي انتشر بشكل واسع يظهر امرأة ورجل يجلسان داخل السيارة ويتحدثان بشكل مسيئ رغم عدم ارتباطها. وهذا مخالف للمعايير المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.