اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

تحذير إلى مستخدمي سناب شات في دولة الإمارات العربية المتحدة يتعلق بالقرصنة والخصوصية

يستخدم هذا التطبيق على نطاق واسع من قبل الأطفال والمراهقين (من عمر 8 إلى 19 عاما) في الإمارات العربية المتحدة، ويعتقد الخبراء أن ميزة سناب شات الجديدة Snap Map يمكن أن تكشف عن أماكن تواجد المستخدمين إذا اختاروا الاشتراك في هذه الميزة. تظهر هذه الميزة في كل مرة يقوم المستخدم فيها بتسجيل الدخول إلى سناب شات.

تحذير من فيروس Faketoken: برنامج خبيث يسرق المعلومات المصرفية من التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد

يقوم بسرقة المعلومات الحساسة للحساب المصرفي من التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التي تستخدم في مجال السفر والخدمات المصرفية. كشف مختبر كاسبيرسكي هذا الفيروس المخادع، الذي يشكل تهديدا لأي شخص يخزن معلومات البطاقة الائتمانية للتطبيقات التي تم شراؤها.

هل يتم التجسس على عائلتك بسبب الألعاب الإلكترونية التي يلعبها طفلك؟

في 11 يوليو 2017، تم تهريب واختطاف عارضة الأزياء البريطانية كلو أيلينغ في مدينة ميلانو من قبل المتاجرين بالبشر ليتم بيعها على الإنترنت المظلم كرقيق جنسي في بلد عربي. عندما وصلت صاحبة العشرين عاماً مؤخرا إلى مدينة ميلانو من أجل “جلسة تصوير”، لم يكن لديها فكرة أنها قد دخلت بالفعل في فخ وضع من قبل المجرمين على الإنترنت المظلم.

الكلمة المفتاحية لتحسين محرك البحث: WhatsApp Messenger

تم القبض على الجناة في تلك الحوادث، ولكن الصدمة، أن هناك العديد من الفتيات الأخرى الذين يتسامحون مع التحرش عبر الإنترنت دون الإبلاغ عنه خوفا. وأشار استطلاع أجري في العام الماضي أن واحدة من كل خمس فتيات إماراتيات تواجه ابتزازا عبر الإنترنت. وقد أجريت الدراسة الاستقصائية التي استمرت ثلاثة أشهر عن طريق 62 طالبة إماراتية الذين تحدثوا إلى الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 18 عاما.

تمتع بخدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية، ولكن مع أخذ الحيطة والحذر!

على الرغم من أن الاتصال بالإنترنت عن طريق الشبكات اللاسلكية المجانية يمكن أن يكون خطيراً، إلا أنك سوف تفاجأ حينما تعلم بأن غالبية المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة قالوا انهم “لن يفكروا مرتين” قبل تسجيل الدخول إلى شبكة إنترنت لاسلكي عامة، وفقا لتقرير شركة نورتون عن مخاطر الإنترنت اللاسلكي لعام 2017. وأكثر من ذلك، أقر 87٪ من هؤلاء الأشخاص على احتمال تعرض معلوماتهم الشخصية للخطر أثناء استخدامهم خدمة الإنترنت اللاسلكي العامة.