اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

هل تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بمنح الصلاحية أم باستغلال المرأة في الشرق الأوسط؟

إذا كنت من جنسية عربية أو مكثت في دول الخليج العربي، ربما تعرف أن الخصوصية مسألة مهمة جدا هنا (خاصة بالنسبة للنساء). وعلاوة على ذلك، فإن الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية عن النفس وإيواء النفس من المجتمع هو أمر شائع بشكل خاص في النساء اللواتي يتشاطرن القيم المحافظة

تحذير: يمكنك أن تكون شريكاً في حالة احتيال على الإنترنت

نسمع عن ضحايا الاحتيال على الإنترنت في كل وقت. الأشخاص يميلون إلى تبسيط تلك القصص ويقولون إن هؤلاء الأشخاص ساذجون جدا وأنه لن يحدث لهم أبدا.

نشاطي على Google: كيفية تتبع Google كل تحركاتك لتحقيق أرباح مالية

تعرف Google الكثير من المعلومات عنك بشكل يمكنها من منح إعلانات مخصصة للأشخاص استنادا إلى سلوكك عبر الإنترنت. في الواقع، في عام 2016، أضافت Google ميزة جديدة تسمى نشاطي على . إنه يتتبع تقريبا كل ما تفعله على الانترنت.

هل لديك الحق في “قطع الاتصال بالإنترنت” في مكان العمل؟

ما هو قرارك بخصوص العام الجديد 2017؟ هل كان هدف متعلقاً بالعمل؟ هل كان هدف شخصي للمساعدة في القضاء على التوتر؟ ربما كان ذلك لقضاء وقت أقل على الانترنت، أعطي لنفسك الحق في قطع الاتصال بالإنترنت والعمل على تحسين صداقاتك الحقيقية؟

الهيروين الرقمي: هل الإنترنت يتحول إلى مخدرات حقاً؟ [مناقشة]

هل سمعت شخص ما من قبل يقارن الإفراط في استخدام الإنترنت مع إدمان المخدرات؟ سواء كان ذلك من شخص تعرفه أو من مادة علمية تقرأ، أكثر الآباء والأمهات والمعلمين بدأوا يعتقدون أن الهواتف الذكية، وأقراص وأجهزة الألعاب مثل PS4 و Xbox لها نفس آثار المخدرات. في الواقع، صاغ المعالج النفسي Nicholas Kardaras مصطلح ‘الهيروين الرقمي “للتعبير عن هذا مفهوم.