اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

“تسجيلات الإعجاب” التي تعطي مستخدمي Instagram طاقة عالية. قارن بين هذا وبين إنشاء حساب Instagram مخفي تقريبا ووهمي ومرئي فقط لعدد قليل من الأشخاص المختارين، وسوف تعتقد ان هذا ما هو إلا تناقض لفظي. فلماذا إذن يقوم الأشخاص (وخاصة الشباب) بإنشاء حسابات “الانفصام الشخصي” هذه التي تسمى Finstagram أو حساب Instagram وهمي؟

ادخل إلى عالم المراهقين والشباب الذين قاموا بإنشاء Finstagram لإظهار الجوانب غير الجذابة وغير الصحيحة سياسيا والصريحة حتى النخاع إلى دائرة الأشخاص المقربين لهم. انه عالم مريب من مستخدمي Finstagram الذي يهدف إلى الملاحقة والتسلط وكتابة تعليقات غير لائقة والتسبب في حدوث أضرار بشكل متخفي على الشبكة. مستخدمي Finstagram قاموا حتى بصياغة تعبير آخر مضاد ل Instagram ، والذي يعرف باسم – Rinstagram (الـ Instagram الحقيقي)!


Instagram
يختبر “قائمة المفضلة” لإنهاء ظاهرة Finstagrams

رصد Instagram تزايد أعداد حسابات  Finstagrams مؤخرا، وقد ابتكر ميزة المفضلة الجديدة لإعطاء المستخدمين خيارا لاختيار من يستطيع مشاهدة أي صورة لهم. ببساطة، هؤلاء الذين يستخدمون Finstagrams لم يعودوا بحاجة إلى القيام بذلك؛ بدلا من ذلك، يمكنهم نشر كل صورهم على حسابهم الحقيقي، وجعل صورهم الحقيقية مرئية لأقرب مجموعة لهم فقط.

لن يتم إخطار جهات الاتصال الخاصة بك على Instagram إذا قمت باستبعادهم من قائمة المفضلة لديك. كل الذين تقوم بإزالتهم من قائمة المفضلة لن يكونوا قادرين على مشاهدة الصور الخاصة بك، بما في ذلك الصور التي كانوا قادرين على مشاهدتها سابقاً عندما كانوا في قائمة المفضلة لديك. أيضا، لا يمكن لأي مستخدم أن يرسل طلب لإضافته إلى قائمة المفضلة الخاصة بأي مستخدم أخر.

يمكنك تحديد الأشخاص في قائمة المفضلة لديك من خلال شارة “المفضلة” الخضراء في ملفك الشخصي، وستظهر جميع المنشورات التي شاركتها مع قائمة المفضلة الخاصة بك في علامة تبويب منفصلة للملف الشخصي لمساعدتك على تتبع منشوراتك الخاصة.

هذه الميزة جاري اختبارها حاليا، ونأمل في أن يتم إطلاقها قريباً.


هناك المزيد، كن على حذر من صور
Snitches والمتسلطين في الخفاء

 كما ذكرنا سابقا، ليس فقط من يقوم بإنشاء حساب Finstagram هو من يسعى للخصوصية. هناك آخرون يخفون هوياتهم لتحقيق أغراض خفية. حتى بعد أن تطلق Instagram ميزة المفضلة، فإنه لدينا سبب للاعتقاد بأن هؤلاء الأشخاص المتسللين سوف يستمروا في إنشاء حسابات وهمية إلى ما لا نهاية.

الفكرة ليست لبث الخوف. نحن نوصي فقط بأن تتأكد من أن الأشخاص الذين تقوم بإضافتهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك هم أشخاص حقيقيين في الواقع. يمكنك التأكد من ذلك من خلال عدم إضافة الأشخاص المجهولين إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وإذا تلقيت طلبا من جهة اتصال تتشابه مع صديق قد تعرفه، فقم بمشاركة لقطة شاشة من الطلب مع صديقك لتأكيد ما إذا كانت هذه الهوية تنتمي له حقا. نعم، يبدو وكأن هذا يتطلب قليلاً من العمل، ولكن هذا الجهد سيضمن لك الأمان، ولن يتم استخدام أي من معلوماتك بشكل غير لائق من قبل مستخدم مزيف.