اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

 غالبًا ما أدت صور السيلفي إلى حدوث وفيات وحوادث خطيرة، لكن هناك الآن تطبيقًا من شأنه أن ينبه الأشخاص بشأن الخطر الذي يتربص بهم أثناء التقاط الصورة المثالية.

طور الباحثون في معهد Indraprastha لتقنية المعلومات-دلهي (IIITDelhi) التطبيق الذي يطلق عليه Saftie.

وقال البروفيسور IIITDelhi Ponnurangam Kumaraguru ، الذي طور التطبيق. “هذا التطبيق هو محاولة للحد من الوفيات المتعلقة بالصور السيفلي. هذه الكاميرا تقوم بتحليل في الوقت الحقيقي للصورة التي تشاهدها وتحذر المستخدم إذا كان المشهد ينطوي على خطورة. التطبيق يفعل هذا الاستدلال باستخدام تقنيات التعلم العميق “.

وسيعمل التطبيق أيضًا إذا تم إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول نظرًا لتحليل مقدار الارتفاع الذي تقف فيه، وخلفية الصورة والعديد من الميزات الأخرى، على حد قوله.

على سبيل المثال، إذا كنت بالقرب من مسار سكة حديدية أو جسمًا مائيًا أو إذا كان هناك حيوان خلفك أثناء النقر على صورة السيفلي، فستتلقى إشعارًا يفيد بأنك في مكان غير آمن.

احصل على شهادة التسويق الرقمي لتصبح الموظف الذي يريد الجميع توظيفه

يعمل فريق Kumaraguru على تطوير هذا التطبيق منذ أكثر من عام، وفي وقت سابق طور علامة موقع تطبيق الاندرويد والتي يمكن لأي شخص أن يحدد على موقع فيها على أنه خطير.

وقال البروفيسور إن خيار تحديد الموقع لديه قائمة تضم أكثر من 5500 موقعا يميزها المستخدمون في جميع أنحاء العالم على أنها خطرة، ويتم التحقق من أكثر من 600 موقع، أي أن أكثر من ثلاثة أشخاص حددوا نفس خط العرض وخط الطول على نفس القدر من الخطورة.

قال البروفيسور إن الأشخاص في هذه الأيام لديهم ميل للنقر على صور شخصية رائعة يمكنهم من خلالها إظهار أصدقائهم على فيسبوك و انستجرام والحصول على تسجيلات الإعجاب.

وأضاف أن هناك حوادث وقعت عندما توفي أشخاص ينقرون على صور سيلفي قرب مسارات السكك الحديدية أو أثناء وقوفهم بشكل خطر على المنحدرات.