Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

قامت Google بتحديث سياسات التعليقات التي يتم بموجبها منع الأشخاص من التعليق على مكان عملهم السابق الأمر الذي قد يؤثر سلبا على شكل الشركة.

ستؤدي هذه الخطوة أيضا إلى زيادة دقة التعليقات التي ينشرها الأشخاص على Google My Business –  وهي الأداة التي تقوم بالتقييم الذي يظهر على الشاشة عند إجراء بحث عن شركة باستخدام خصائص محرك البحث أو الخرائط.

أفادت صحيفة  الإنديبندنت نقلا عن الشركة قولها إن “محتوى الخرائط الذي يساهم به المستخدم هو الأكثر قيمة عندما يكون صادقا وغير متحيز ونشر محتوى سلبي حول تجربة العمل الحالية أو السابقة” غير مسموح به.

في السابق، كان للموظفين السابقين حرية نشر أي نوع من التعليقات عن الأماكن التي كانوا يعملون فيها. وقالت Google  إنها تعتبر هذه الممارسة “تضاربا في المصالح”.

وقالت عملاق التكنولوجيا ان نشر تعليقات سلبية حول أرباب العمل السابقين يتسبب في الإضرار بسمعة الشركة أمام نظر العملاء الفعليين وكان من الصعب إزالتها.

الآن يمكن للشركات التواصل مباشرة بشركة Google لإزالة أي تعليقات تعتبرها غير عادلة، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تحسين تقييم الشركات التي تساعد المستخدمين على الحصول على معلومات غير متحيزة.