اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

هل جعلت ألعاب الفيديو العنيفة فتاة دبي عنيفة؟

نشرت صحيفة “جلف نيوز” مؤخرا أن “الإدمان على ألعاب الفيديو العنيفة” أدى إلى نقل فتاة تبلغ من العمر 14 عاما إلى المستشفى لإجراء تقييم نفسي وعلاج. ووفقا للتقرير، فإن الفتاة العربية كانت تلعب ألعابا عنيفة على جهاز ألعاب الفيديو، ومع مرور الوقت بدأ والداها في رؤية تغيير في سلوكها حيث بدأت تظهر علامات عدوانية في خطابها وسلوكها. وقد أخذتها عائلتها إلى المستشفى التي طلبت مزيدا من الدعم واتصلت بشرطة دبي.

البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة تحذر من التصيّد الصوتي (vishing)

يحذر المصرفيون عملائهم من موجة جديدة من التصيد الصوتي – أو ” vishing” – وسيلة احتيالية يتم من خلالها الحصول على بيانات سرية من عملاء المصارف من خلال المكالمات الهاتفية

جرب تطبيق فيس بوك الجديد لصناع محتوى الفيديو!

في محاولة أخرى لمنافسة موقع YouTube المملوك لشركة Google، أعلن موقع فيس بوك عن انضمام أدوات جديدة لصناع محتوى الفيديو إلى منصته الأساسية.

أصبح الإنترنت المظلم متاحاً على الهاتف المتحرك – وغير قابل للتبع بشكل أكبر

تقرير شركة إنتسيتس لاستخبارات التهديد الإلكتروني، تطبيقات التراسل: الإنترنت المظلم الجديد، يشير إلى أن تطبيقات مثل Discord، ICQ، Skype، Telegram و WhatsApp توفر منصة ملائمة للمجرمين عن طريق الهاتف المتحرك، وتتاح عبر مجموعات الدردشة. قامت شركة إنتسيتس بتحليل آلاف من الأسواق السوداء ومواقع تخزين ولصق النصوص ومنتديات القرصنة الإلكترونية والقنوات الخاصة ببروتوكول IRC وتطبيقات وصفحات التواصل الاجتماعي واكتشفت زيادة مطردة في المجرمين تدعو المستخدمين للانضمام إلى مجموعات الرسائل الخاصة بهم.

موقع YouTube المخصص للأطفال يعلن عن تدابير جديدة لحماية الأطفال

أعلن موقع YouTube المخصص للأطفال مؤخرا عن تدابير جديدة للآباء والأمهات إذا وجدوا أطفالهم يشاهدون مقاطع فيديو غير لائقة في المنزل حتى عن طريق الخطأ