اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

هل لديك حساب على تويتر؟ إذا كان جوابك “لا، فلماذا؟ هل أنت قلق من تلقي الرسائل العدائية من الأغراب؟

فقد تجد التحديثات الجديدة ذات أهمية لك.

الخاصية الجديدة بموقع تويتر: تصفية التغريدات

كتب مدير إنتاج توتير إميل ليونج، في مدونة جديدة نشرت في أوائل هذا الشهر عن إعدادات جديدة خاصة بنشر الإشعارات على موقع تويتر، وبدءًا من 18 أغسطس عام 2016 سيتمكن مستخدمو تويتر من قصر الإشعارات القادمة إليهم على أصدقائهم فقط.

قدمت شركة تويتر أيضًا إعداد ‘كواليتي فيلتر الجديد، وتزعم توتير أن هذا الإعداد سيحسن من جودة التغريدات التي يراها المستخدمون على الموقع، وذلك يعني أن المستخدمين سيرون عددا أقل من التغريدات المتكررة (الرسائل المزعجة) والمزيد من التغريدات الممتعة والمثيرة للاهتمام.

هذا سيكون متاحًا في كل من جدولي الإشعار الخاصين بك.

وبالإضافة إلى هاتين الخاصيتين، فقد سهل تويتر أمر ضبط الإعدادات الموجودة في علامة تبويب الإشعارات. (انتقل إلى أسفل هذا المقال لمعرفة خطوات تغيير الإعدادات)

لماذا قام موقع تويتر بتفعيل خاصية كواليتي فيلتر؟

طرح موقع تويتر هذه الخواص الجديدة كأحد الحلول المستخدمة لمواجهة مشاكل التعدي عبر الإنترنت الذي عرف طريقه إلى الموقع، حيث يقلل الخياران فرصة تلقي رسائل من الغرباء خاصةً الرسائل العدائية المزعجة التي قد يرسلها المعتدون والمتحرشون عبر الإنترنت.

“لقد صممنا هذه الخاصية الجديدة كي نتعلم ونحسن من خدماتنا مع مرور الوقت، فما تشاهده الآن هو مجرد بداية، وسنبقيك مُطلعًا على كافة التحديثات التي سنجريها في المستقبل”.

كيف تقوم بتشغيل خاصية كواليتي فيلتر على ملفك الشخصي على تويتر؟

اتبع الخطوات الأربعة التالیة:

انقر ‘على إشعارات الموجودة في شريط التنقل

Twitter Quality Filter Screenshot: Click on Notifications

انقر على أيقونة الإعدادات.
Twitter Quality Filter Screenshot: Settings Notifications

قم بتشغيل خاصية “‘كواليتي فيلتر” للتحكم في محتوى التغريدات ‘التي ستظهر لك أو اختر مصدر التغريدات من “الأشخاص الذين تتبعهم فقط”.
Twitter Quality Filter Screenshot

Twitter Quality Filter Screenshot - Only People You Follow

.’Done’ انقر

توصيات الشركة

نحن نرى أن هذه الخطوة هي خطوة إيجابية بالنسبة إلى موقع توتير، حيث أصبح بإمكانك الآن رؤية تغريدات الأشخاص الذين تتبعهم فقط.

لمنع ماذا؟ عبر الإنترنت، ننصح بقصر تلقي الإشعارات على الأشخاص الذين تتبعهم فقط، وبهذه الطريقة يحق لُتابعيك فقط التواصل معك عبر تويتر.

(لكن تذكر أنه ليس بالضرورة أن يتبعك الأشخاص الذين تتبعهم)

من المتوقع أن يقدم خيار كواليتي فيلتر بديلاً جيدًا آخر، ولكن مدير الإنتاج ليونج صرح بأنه ما زال تحت الإنشاء، ويعتبر التعدي عبر الإنترنت إحدى المشكلات الكبرى التي تؤثر في مصداقية موقع تويتر، حتى إن بعض المشاهير يعانون من الاستخدام السيئ له.

ما رأيك في هذا التحديث؟

هل تراه مفيدًا لمستخدمي تويتر؟ هل سيدفعك هذا الخيار الجديد إلى استخدام تويتر بشكل أكبر؟ أخبرنا عما تفكر فيه.