اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

نشاطي على Google: كيفية تتبع Google كل تحركاتك لتحقيق أرباح مالية

تعرف Google الكثير من المعلومات عنك بشكل يمكنها من منح إعلانات مخصصة للأشخاص استنادا إلى سلوكك عبر الإنترنت. في الواقع، في عام 2016، أضافت Google ميزة جديدة تسمى نشاطي على . إنه يتتبع تقريبا كل ما تفعله على الانترنت.

هل لديك الحق في “قطع الاتصال بالإنترنت” في مكان العمل؟

ما هو قرارك بخصوص العام الجديد 2017؟ هل كان هدف متعلقاً بالعمل؟ هل كان هدف شخصي للمساعدة في القضاء على التوتر؟ ربما كان ذلك لقضاء وقت أقل على الانترنت، أعطي لنفسك الحق في قطع الاتصال بالإنترنت والعمل على تحسين صداقاتك الحقيقية؟

الهيروين الرقمي: هل الإنترنت يتحول إلى مخدرات حقاً؟ [مناقشة]

هل سمعت شخص ما من قبل يقارن الإفراط في استخدام الإنترنت مع إدمان المخدرات؟ سواء كان ذلك من شخص تعرفه أو من مادة علمية تقرأ، أكثر الآباء والأمهات والمعلمين بدأوا يعتقدون أن الهواتف الذكية، وأقراص وأجهزة الألعاب مثل PS4 و Xbox لها نفس آثار المخدرات. في الواقع، صاغ المعالج النفسي Nicholas Kardaras مصطلح ‘الهيروين الرقمي “للتعبير عن هذا مفهوم.

برنامج :YouTube Heroes

إذا كنت جزءاً من مجتمع YouTube أو تتبع اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي، فربما كنت قد شاهدت أن موقع YouTube على وشك إطلاق برنامج جديد يسمى YouTubeHeroes#… ولقد تلقى الكثير من الانتقادات على أقل تقدير. لقد حصل على أكثر من 84.000 من عدم الإعجاب اعتباراً من 22 سبتمبر.

ظاهرة Freebootingعلى موقع Facebook وقضية سرقة مقاطع الفيديو الموجودة على موقع YouTube

Freebooting هو مصطلح نستخدمه في كثير من الأحيان عندما يتعلق الأمر بانتهاك حقوق التأليف والنشر والقرصنة. في دولة الإمارات العربية المتحدة (وباقي دول مجلس التعاون الخليجي) نستخدم هذا المصطلح عندما يقوم الأشخاص بعمل نسخ مقلدة من الأفلام وتخزينها على أقراص فيديو رقمية ومن ثم بيعها بأسعار رخيصة. يعد هذا الأمر غير قانوني. لماذا؟ لأنهم لا يملكون هذا المحتوى وتوجد حقوق تأليف ونشر على هذه الأفلام لذلك ليس من حق أي شخص آخر بخلاف الملاك الأصليين أن يكسب المال منها.

التعلّق باستخدام الهاتف (Phubbing): هل أنت شخص غير اجتماعي مع هاتفك الذكي؟

إذا كنت تقرأ هذا على الهاتف الذكي الخاص بك، انظر بعيداً لثانية واحدة. إذا كنت تقرأ هذا بينما شخص يتحدث، عار عليك. (أوقفوا التعلّق باستخدام الهاتف (Phubbing)!)