اختر صفحة

Online Sense is ICDL Arabia's philanthropic arm aimed at raising public awareness on Cyber Safety.

هل تعلم أن وكالات التجسس في العديد من البلدان في هذه الأيام لديها أدوات للوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بك على الانترنت، بما في ذلك الرسائل الخاصة بك، والصور الخاصة بك، وكاميرا الويب الخاص بك؟

هل لا تزال تفكر في سبب رغبتك في البحث عن أفضل متصفح لحماية الخصوصية على الإنترنت، هل تستطيع ببساطة استخدام متصفحات مثل Google Chrome أو Firefox؟

حسنا هنا لماذا. هل تعلم أنه يمكن تعقب موقعك، وأي شيء تتصفحه من خلال المتصفحات الشائعة مثل Chrome أو Firefox ؟ هذا مثل وضع الكاميرا في غرفة النوم الخاصة بك والسماح للآخرين بمشاهدة ما تفعله هناك!

على افتراض أنك لست تاجر مخدرات، وكنت غير مطارد من قبل الحكومة، وترغب في عدم الكشف عن هوية عنوان الإنترنت الخاص بك، فبالتأكيد يعد متصفح تور هو أفضل شيء بالنسبة لك! مما لا شك فيه هو أفضل متصفح لحماية الخصوصية على الإنترنت.

تور هو أداة مشتركة تستخدمها الجهات الحكومية والمحققين الصحفيين، وأي شخص يريد لتبادل المعلومات على شبكة الإنترنت، دون أن يتم تعقبه.

امنح موظفي الشركة شهادة في مجال الأمن الرقمي قبل أن تتعرض شركتك لهجمة إلكترونية

انه يسمى راوتر البصل. في الأساس، عند الدخول إلى شبكة تور، فإنك تمر من خلال خوادم متعددة في جميع أنحاء العالم، قبل أن تتمكن من الوصول إلى الموقع. ويتم ذلك لجعل الاتصال  يبدو وكأنه يتم من مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم، في وقت واحد، مما يجعل من المستحيل عمليا لأي شخص تعقب موقعك.

تور لا يزال واحدا من أبطأ المتصفحات لأنه يوجهك إلى العديد من الخوادم قبل أن يفتح لك أي شيء تبحث عنه الانترنت.

من المهم أن نتذكر أن تور لا يقوم بتشفير معلوماتك (تحويل المعلومات التي تتبادلها عبر الإنترنت إلى رمز لا يمكنك قراءته إلا أنت والشخص الذي تتفاعل معه). تور ببساطة يخفي هوية اتصالك على الانترنت.

يمكن تعقب موقعك من خلال بروتوكول عنوان الإنترنت الخاص بك (مثل رمز التعريف الشخصي في عنوانك الفعلي) الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت لديك. تور ببساطة يجعل بروتوكول عنوان الإنترنت الخاص بك لا يمكن تعقبه.